الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
العميد الكوكباني: معركة التحرير مستمرة ومليشيا الحوثي تعيش انهيارات كبيرة
الاثنين 22 نوفمبر 2021 الساعة 16:02
متابعات
أكد قائد اللواء الأول تهامة العميد احمد الكوكباني، استمرار المعركة التي أطلقتها القوات المشتركة (جنوب الحديدة وغرب تعز)، لافتاً الى أن مليشيا الحوثي باتت تعيش انهيارات كبيرة في صفوفها تحت ضغط القوات المشتركة.

  وقال الكوكباني في مداخلة مع قناة "يمن شباب"، إن دول التحالف العربي والشرعية قد أخذت درسا كبيرا في مراوغات مليشيا الحوثي، وليس هناك من خيار سوى تحرير المحافظات.

  وأضاف أن اتفاق ستوكهولم قيد وكدس الألوية العسكرية في المرابطة والدفاع عن المواقع في ساحل الحديدة طوال سنوات، بينما الحوثي استفاد وذهب لإسقاط منطقة تلو أخرى.

  وأوضح الكوكباني أن المعركة الحالية التي أطلقتها القوات المشتركة، هي للضغط على مليشيات الحوثي في جبهات محافظة مأرب وهي فرصة سانحة لتحرير المناطق والمحافظات.

  والجمعة الماضية أطلقت القوات المشتركة عملية عسكرية واسعة ولازالت مستمرة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف، وتمكنت خلالها من استكمال تحرير وتأمين مديرية حيس، والتقدم والسيطرة على مناطق في مديرتي الجراحي وجبل رأس جنوبي الحديدة.

  كما تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على مناطق واسعة ومرتفعات جبلية حاكمة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، حيث تدور المعركة حاليا وسط تقدم متواصل وانهيارات في صفوف المليشيا.

متعلقات