الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الأمم المتحدة تعلن عن تقديم 5 ملايين دولار لدعم الأنشطة الطارئة في اليمن
الاثنين 22 نوفمبر 2021 الساعة 13:52
متابعات
أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، أنها ستوزع مساعدات طارئة على 24 ألف أسرة فقيرة في اليمن، بقيمة 5 ملايين دولار.

وقال بيان صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، نشرته عبر تويتر، إن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (سعودي حكومي) قدم مساهمة مالية قدرها 5 ملايين دولار لدعم الأنشطة الطارئة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في اليمن والهادفة إلى توفير الدعم للأمن الغذائي وسبل العيش الضرورية والمنقذة للحياة".

وأوضح أن "المنظمة الأممية ستقوم عبر هذه المساهمة بإيصال المساعدات الطارئة إلى أكثر من 24000 أسرة من الأكثر تضرراً (حوالي 168000 شخص) في محافظتي حجة (شمال غرب) ولحج (جنوب غرب)".

وسيركز المشروع على الأسر التي تعولها نساء، والأسر التي لديها أمهات مرضعات وحوامل، وكبار السن وأشخاص معاقين والسكان النازحين داخلياً، وفق البيان.

ونقل البيان عن حسين جادين، الممثل المقيم لـ"الفاو" باليمن، قوله إن "هذه المساعدات ستعمل على تقليل انعدام الأمن الغذائي وستساعد على تعافي سبل العيش ودخل الأسرة".

والأحد، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ازدياد نسبة الجوع في اليمن جراء ارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

متعلقات