الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
وزير الخارجية يؤكد تمسك الحكومة باتفاق الرياض وتوحيد الجهود لمواجهة الخطر الحوثي
الأحد 21 نوفمبر 2021 الساعة 14:46
وكالات
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين احمد عوض بن مبارك، على اهمية تمسك الحكومة اليمنية باتفاقية الرياض وتوحيد كافة الجهود لمواجهة التحديات وتطبيع الأوضاع الإقتصادية والأمنية ومواجهة الخطر الحوثي الذي لا يشكل خطر على اليمن فحسب بل على أمن واستقرار المنطقة عامةً.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، نظيره البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني، على هامش الدورة الـ 17 لمؤتمر حوار المنامة.

وبحث اللقاء وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ، مستجدات الأوضاع في اليمن سياسيا وأمنيا واقتصاديا.

ونوه وزير الخارجية الى صمود مدينة مارب برجالها وقبائلها ضد الهجمات العدوانية التي تشنها مليشيات الحوثي، مشيرا الى الانتصارات الكبيرة الذي حققها الجيش الوطني في الساحل الغربي واستعادته لمناطق شاسعة في مناطق حيس والبرح من المليشيات الايرانية .

وثمن بن مبارك، موقف مملكة البحرين الثابت تجاه الشرعية الدستورية ووحدة واستقرار اليمن ودعمها في شتى المجالات .. معبرا عن تقديره لوزارة الخارجية البحرينية على تقديمها دورات تأهيليه للكادر الدبلوماسي اليمني عبر اكاديمية محمد بن مبارك بن خليفة للدراسات الدبلوماسية.

بدوره جدد وزير الخارجية البحريني، التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة اليمن وامنه وسلامة اراضيه، وحرص بلاده على مساعدة الحكومة اليمنية لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية، ودعم كافة الجهود والمبادرات المبذولة لتحقيق السلام الشامل في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

متعلقات