الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
القوات المشتركة تقترب من مدينة البرح غرب تعز بعد تحرير مواقع هامة في الحديدة.. (مستجدات عاجلة)
السبت 20 نوفمبر 2021 الساعة 12:10
متابعات
أحرزت القوات المشتركة، اليوم السبت، انتصارات جديدة في محافظتي الحديدة وتعز، غربي اليمن، بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

  وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة حققت تقدما جديدا شمال شرق حيس باتجاه مديريتي الجراحي وجبل راس جنوبي محافظة الحديدة.

  وأضافت أن المعارك التي انطلقت بغطاء جوي قوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي الانقلابية وتدمير آليات عسكرية واستعادة أخرى.

بالتوازي من ذلك انطلقت عملية عسكرية للقوات المشتركة غربي تعز وحققت فيها تقدمات مهمة.

  وحسب المصادر الميدانية فقد تم السيطرة على جبل الروينة والأعراف واقتربت من مدينة البرح.

  في الأثناء ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات مليشيا الحوثي الإيرانية جنوب الحديدة وألحق بها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

  وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت يومي الخميس والجمعة من السيطرة على مناطق مهمة شرق المديرية بينها الجبلين والمحجر وضمي ومرتفعات جبلية حاكمة وصولا إلى مفرق سقم الاستراتيجي الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز، والذي كانت مليشيات الحوثي تتخذه نقطة جمركية للناقلات التجارية القادمة من المناطق المحررة.

  كما تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على جبل عمر والأعوج وصولا إلى مفرق العدين الاستراتيجي الذي يربط بين محافظتي الحديدة وإب، على بعد 6 كم تقريبا شمال مديرية حيس، وفق المصادر ذاتها.

متعلقات