الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مظاهرة شعبية في تعز تطالب بتدخل عاجل لوقف انهيار الريال
السبت 25 سبتمبر 2021 الساعة 13:15
متابعات
تظاهر المئات من أبناء مدينة تعز" اليوم السبت" مطالبين الحكومة والتحالف باتخاذ خطوات جادة وعاجلة لوقف انهيار العملة الوطنية، قبل فوات الأوان.

وحذر بيان صادر عن التظاهرة التي دعت لها الهبة الشبابية للتصحيح (تجمع شبابي)، من تجاهل قيادة الشرعية لمعاناة الشعب واحتجاجاته المستمرة على الوضع المعيشي.

ودعا البيان تجار تعز وبقية المحافظات المحررة إلى مزيد من التصعيد والإضراب الشامل حتى تتحرك الحكومة بخطوات جادة ووضع حلول من شأنها وقف انهيار العملة.

وتشهد عدة مدن يمنية، احتجاجات متواصلة تنديدا بانهيار العملة وتردي الخدمات والارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني.

ويوم الاثنين الماضي، دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة دعم الاقتصاد اليمني للحفاظ على استقرار العملة التي تشهد انهياراً تاريخياً في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، على" تويتر" هناك ضرورة عاجلة لدعم الاقتصاد اليمني للحفاظ على استقرار العملة، ومعالجة بعض الأسباب الجذرية لانعدام الأمن الغذائي.

ولفت إلى أن الدعم المطلوب مهماً لمنع الانهيار التام للأنظمة المؤسسية بما في ذلك مرافق الخدمات الأساسية ونظم الحماية الاجتماعية.

متعلقات