الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
وزير الخارجية الأمريكية: المساعدات الإنسانية لن تحل أزمة اليمن ولابد من التوصل لسلام
الخميس 23 سبتمبر 2021 الساعة 11:02
متابعات
قال وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، الأربعاء، الأطراف اليمنية، إن المساعدات الإنسانية لن تحمل الأزمة في اليمن، داعياً الأطراف اليمنية إلى التفاوض للوصول لحل سياسي شامل.

جاء ذلك في كلمة له أمام كان أمام المؤتمر رفيع المستوى بشأن اليمن الذي تبرعت فيه واشنطن بأكثر من 290 مليون دولار اضافية، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ولفت بلينكن إلى أن المساعدات الإنسانية "لا تستطيع وحدها حل هذه الأزمة"؛ مؤكدا استمرار التزام واشنطن "بعملية سلام شاملة بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق حل دائم للصراع بمشاركة جميع اليمنيين".

وتابع بهذا الصدد "يواصل كبار المسؤولين الأمريكيين بمن فيهم المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ العمل عن كثب مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين الرئيسيين للبناء على الإجماع الدولي غير المسبوق بشأن الحاجة إلى إنهاء الحرب في اليمن".

ودعا وزير الخارجية الأمريكية، "جميع الأطراف إلى الانخراط دون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة هانز غروندبرغ ومع بعضها البعض واتخاذ خطوات ذات مغزى لإنهاء الحرب التي استمرت لفترة طويلة وأودت بحياة الكثير من الناس".

وأكد بلينكن: "لدينا فرصة لتحقيق السلام في اليمن وعلينا اغتنامها".

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، وبات 80 بالمئة من السكان يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

متعلقات