الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الحكومة تدعو المجتمع الدولي الى التدخل والعمل على إطلاق سراح المختطفين في سجون الحوثي بشكل فوري
الأحد 19 سبتمبر 2021 الساعة 12:27
متابعات
دعت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية جميع المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، والعمل على إطلاق سراحهم بشكل فوري ومن دون شروط مسبقة.

  جاء ذلك في بيان لرئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين، هادي هيج، أدان فيه جريمة الإعدام الشنيعة التي نفذتها مليشيا الحوثي بحق تسعة من أبناء محافظة الحديدة، أمس السبت.

  ودعا هيج المبعوث الأممي والمجتمع الإقليمي والدولي، إلى الاضطلاع بأدوارهم وإيقاف المحاكم الهزلية والقتل الذي تمارسه مليشيا الحوثي ضد أبناء اليمن.

  وطالب البيان بالضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري وغير المشروط لكل المحتجزين بمن فيهم القيادات الأربعة المشمولين بالقرار 2216، والصحفيين الأربعة.

  وفي وقت سابق أمس السبت، أعدمت مليشيا الحوثي الإرهابية كلاً من "علي علي إبراهيم القوزي، عبدالملك أحمد محمد حميد، محمد خالد علي هيج، محمد إبراهيم علي القوزي، محمد يحيى محمد نوح، إبراهيم محمد عبدالله عاقل، محمد محمد علي المشخري، عبدالعزيز علي محمد الأسود (17عاماً)، معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس"، بتهمة المشاركة في قتل القيادي في الجماعة الصريع "صالح الصماد" ومرافقيه الذين قضوا بغارة جوية للتحالف في 19أبريل من العام 2018م.

متعلقات