الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
معارك عنيفة في كسارة مأرب تلحق مليشيا الحوثي هزيمة قاسية
السبت 11 سبتمبر 2021 الساعة 15:22
متابعات
تدور معارك هي الأعنف، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا من جهة ثانية، منذ صباح اليوم السبت، في جبهات غربي محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

وأفاد مصدر عسكري ميداني، بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت سلسلة هجمات لمليشيا الحوثي الإرهابية على مواقعها في جبهة الكسارة، بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأكد المصدر أن قوات الجيش الوطني خاضت معارك هي الأعنف ضد المليشيا الحوثية، استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وبإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي.

ودفعت المليشيا بكامل ثقلها في هجمات، اليوم السبت، نحو مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة في محاولة منها إحداث اختراق وإحراز تقدم ميداني، وفقا لذات المصدر.

وبحسب المصدر، تكبدت المليشيا الحوثية خسائر بشرية فادحة بينها قيادات ميدانية، علاوة على تدمير عتاد عسكري لها، في معارك اليوم. بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن، عدة غارات، استهدفت مواقع وتجمعات وتعزيزات حوثية، في ذات الجبهة، وألحقت بها خسائر فادحة بشرياً وعسكرياً.

وذكر المصدر أن معارك اليوم من أشد المعارك التي تشهدها جبهات مأرب، لافتاً إلى أن المليشيا الحوثية استغلت الصمت الأممي والدولي تجاه جرائمها التي ارتكبتها الأسبوع الفائت بحق أبناء مديرية رحبة، بذات المحافظة، نتيجة القصف الهستيري بالصواريخ والطائرات المسيرة وتهجير ما يزيد عن 150 أسرة وتدمير عشرات المنازل والمزارع.

متعلقات