الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مليشيا الحوثي تدفن جثامين 136 قتيلاً من عناصرها اغلبهم قيادات رفيعة خلال اسبوع
الجمعة 10 سبتمبر 2021 الساعة 18:00
متابعات
شيعت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري، جثامين كوكبة من قتلاها، ممن سقطوا في جبهتي مأرب والساحل الغربي، في حصيلة قاسية تكبدتها المليشيات، كان الأغلب قد سقطوا في جبهات مأرب.

وقالت مصادر مطلعة إنها رصدت عمليات تشييع ودفن لجثامين (136) قتيلاً من عناصر المليشيات الحوثية، من بينهم (93) قتيلاً يحملون رتباً عسكرية مختلفة، تنوعت من قتيل لآخر.

وأوضحت المصادر أن أغلب القتلى شيعتهم المليشيات ودفنتهم في العاصمة صنعاء وأمانة العاصمة واللتين احتلتا المرتبة الأولى بجثامين (67) قتيلاً من بينهم (57) قيادياً، وآخر رجل مسن دفعت به المليشيات إلى محارق الموت.

وأشارت إلى أن محافظة حجة احتلت المرتبة الثانية من حيث أعداد القتلى، ودفنت فيها المليشيات جثامين (18) قتيلاً بينهم (11) قيادياً، ودفنت جثامين (14) قتيلاً نصفهم قيادات في محافظة ذمار والتي احتلت المرتبة الثالثة.

واردفت المصادر أن محافظة صعدة احتلت المرتبة الرابعة ودفنت فيها المليشيات جثامين (9) قتلى بينهم (5) قيادات، يليها محافظة الحديدة في المرتبة الخامسة بجثامين (7) قتلى بينهم قياديان.

وبينت أن محافظة تعز احتلت المرتبة السادسة والتي دفنت فيها المليشيات جثامين (6) قتلى بينهم (4) قتلى ينتحلون رتبة ملازم أول، ثم محافظة عمران في المرتبة السابعة بجثامين (4) قتلى نصفهم ينتحلون رتبة مساعد.

وقالت المصادر إن محافظات ريمة والضالع وإب احتلت المرتبة الثامنة بـ(3) قتلى في كل منها، قتلى ريمة قيادات، وأحد قتلى الضالع شيخ قبلي، فيما أحد قتلى إب قيادي ينتحل رتبة مقدم، وأخيراً في المرتبة التاسعة محافظة البيضاء والتي دفنت فيها المليشيات جثامين قتيلين.

متعلقات