الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الإمارات تستقدم معدات عسكرية إماراتية جديدة إلى جزيرة ميون
الجمعة 11 يونيو 2021 الساعة 13:13
متابعات
قالت وسائل إعلامِ محلية، إن معدات عسكرية إماراتية وصلت اليوم إلى جزيرة ميون في مضيق باب المندب جنوب غرب البلاد.

وأوضحت أن سفينة إماراتية تدعى "نعيمة" قامت في الساعات الاولى من فجر اليوم، بتفريغ معدات عسكرية في جزيرة ميون.

ويأتي ذلك بعد أيام من نفي التحالف الذي تقوده السعودية وجود قوات إماراتية في الجزيرة.

وكانت وكالة "اسوشيتد برس" قد كشفت، اواخر الشهر الماضي، في تقرير لها، عن بناء الامارات قاعدة بمدرج ضخم في جزيرة ميون التي يبلغ طولها 5.6 كيلومتر (3.5 ميل).

ونقلت الوكالة عن مسؤولون في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا قولهم إن الإماراتيين يقفون وراء هذا الجهد الأخير أيضًا ، على الرغم من أن الإمارات أعلنت في عام 2019 أنها سحبت قواتها من حملة عسكرية بقيادة السعودية (التحالف) تقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال جيريمي بيني ، محرر الشرق الأوسط في شركة جينيس للاستخبارات مفتوحة المصدر، الذي تابع أعمال البناء في مايون لسنوات: "يبدو أن هذا هدف استراتيجي طويل المدى لتأسيس وجود دائم نسبيًا".

وأضاف أن الأمر "ربما لا يتعلق فقط بحرب اليمن وعليك أن ترى وضع الشحن على أنه أمر أساسي إلى حد ما هناك."

ووفقا للتقرير، يسمح المدرج في جزيرة ميون لمن يسيطر عليه بإبراز قوته في المضيق وشن غارات جوية بسهولة على البر الرئيسي لليمن ، الذي هزته حرب دموية استمرت سنوات. كما أن الجزيرة توفر قاعدة لأي عمليات في البحر الأحمر وخليج عدن وشرق إفريقيا القريب.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية من شركة بلانيت لابز التي حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس شاحنات تفريغ وممهدات بناء مدرج بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) على الجزيرة في 11 أبريل. جنوب المدرج مباشرة.

متعلقات