الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مليشيا الانتقالي بعدن تعتقل الناشط "فؤاد الضيقان" وتقتاده إلى جهة مجهولة
الثلاثاء 8 يونيو 2021 الساعة 12:21
متابعات
اعتقلت مليشيات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، اليوم الثلاثاء، ناشط عقب اقتحام منزله الواقع في مديرية التواهي غربي مدينة عدن.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصدر محلي قوله إن مليشيات ما تسمى مكافحة الإرهاب داهمت منزل الناشط "فؤاد الضيقان" في مديرية التواهي واقتادته على متن أحد الأطقم التابعة لها إلى أحد مواقعها الأمنية في المديرية ذاتها.

وبحسب المصدر المحلي فإن عملية الاعتقال التي طالت الناشط "الضيقان" أدت إلى خروج تظاهرات محدودة في مديرية التواهي إحتجاجًا على اعتقال الناشط الذي يشار إليه بالوقوف ضمن عدد من نشطاء المدينة خلف الإحتجاجات المطالبة بالخدمات في العاصمة المؤقتة للبلاد.

لكن قائد قوات مكافحة الإرهاب العقيد يسران المقطري التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي قال في منشور على صفحته في "فيسبوك" ان الضيقان موجود في جهاز مكافحة الإرهاب للتحقيق معه في قضية لا تتعلق بالحقوق، ولكن في قضية أخرى تتضمن صور ومقطع فيديو تظهر الأخير وهو يؤيد عملية ذبح قام بها قيادي في أحد الفصائل المتطرفة بحق أحد الأشخاص بحسب المقطري.

وأشار المقطري إلى أن الضيقان أعترف في مقطع الفيديو وهو يبرر عملية الذبح بحجة ان الشخص كان أحد عناصر جماعة الحوثي لكن الأول لم يقدم تفاصيل أخرى حول تاريخ هذه الواقعة ومكانها.

ووفق المقطري فإن قواته أستلمت الدليل وقامت بواجبها فيما المتبقي على القضاء.

وتحدث الضيقان في مقاطع فيديو سابقة وهو يوجه إنتقادات للحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي.

 وفي أخر فيديو نشره الضيقان دعا المواطنين إلى الخروج في تظاهرات في عدن تنديدا بتردي الخدمات والوضع المعيشي.

وتخضع عدن منذ أغسطس 2019، لسيطرة تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

وتشهد المدينة انفلاتا أمنياً كبيراً زادت معه حدة الجرائم الجنائية والانتهاكات الأمنية بحق المواطنين.

متعلقات