الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مقتل 3 وإصابة آخرين في نقطة احتجاز حوثية بمريس الضالع
الاثنين 7 يونيو 2021 الساعة 17:20
متابعات
قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، إثر انفجار عبوات ناسفة بهم في نقطة احتجاز تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، على حدود مديريتي دمت وقعطبة، بمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).

وقال شهود عيان، إن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي احتجزت عشرات المسافرين والعائلات في منطقة نجد القرين، جنوبي مديرية دمت، ومنعتهم من التوجه نحو منطقة مريس لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

واوضحت المصادر أن ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة على جوانب الطريق التي أوقف بجانبها عشرات المدنيين، انفجرت متسببة بمقتل 3 أشخاص وإصابة عشرات آخرين بينهم 8 نساء، تم نقلهم إلى مشافي مدينة دمت.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على استهداف مدنيين كانوا متوجهين إلى مريس لتلقي اللقاح ضد الفيروس الوبائي، إلا أن نيران العناصر الحوثية منعتهم، وأصابت عدداً منهم.

وفي اليوم نفسه، أصيب المواطن "نصر محمد صالح الصفري"، بطلق نار في عموده الفقري افقده الحركة.

وبحسب مصادر محلية، أصيب "الصفري" بنيران حوثية استهدفت مسافرين، كان بينهم ينتظر زوجه وأولاده القادمين من دمت، فيما أصاب عيار ناري آخر المواطن "دحان ناصر البازعي" في فمه، نقل على إثره إلى أحد مشافي المنطقة.

وتعتبر منطقة مريس، نقطة تماس ناري بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية، ووقوع جبهاتها على تخوم ومحيط خط رئيس يربط بين مديريتي دمت وقعطبة وبواسطته (صنعاء - عدن) منح المليشيا التحكم بحركة المسافرين ومنعهم من الوصول إلى المناطق المحررة في مقدمتها مركز لقاح كورونا الذي أنشأته الحكومة في منطقتها المحررة.

متعلقات