الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
تدهور صحة "أسماء العميسي" المختطفة في سجون الحوثيين بصنعاء
الاربعاء 12 مايو 2021 الساعة 10:35
متابعات
كشف المحامي عبدالمجيد صبره، اليوم الأربعاء، عن تدهور صحة "أسماء العميسي"، المختطفة في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية في العاصمة اليمنية صنعاء، منذ أربع سنوات.

وبحسب موقع "يمن شباب نت" قال المحامي صبرة "إن العميسي تعاني من نزيف حاد، وفقر في الدم، وأن طبيب السجن سبق وأقر لها العلاج بمركز متخصص قبل بضعة أشهر؛ ولكن إدارة السجن رفضت القيام بذلك، وطلبوا منها دفع تكاليف العلاج وهي غير قادرة على توفيرها".

وأضاف المحامي صبرة في تدوينة له على حسابه في "الفيس بوك"، "بأن حالة أسماء الصحية تدهورت بشكل غير مسبوق، حيث زادت حدة النزيف في شهر رمضان". مشيرا إلى أن "مستشفى السجن المركزي غير قادر على علاجها، وفي حال بقائها على تلك الحالة فإن حالتها الصحية سوف تزداد سوءًا من دون منقذ".

وأشار "صبرة" إلى أن "العميسي" تناشد ميليشيا الحوثي في صنعاء، بالنظر لحالتها، والإفراج عنها أسوة بالذين أفرج عنهم، والذين كانوا معها في نفس القضية، ونفس التهم".. داعيًا "كافة المنظمات الحقوقية بالوقوف معها في معاناتها الإنسانية".

يشار إلى أن "العميسي" كانت قد تعرضت للاختطاف في عام 2016 أثناء زيارة والدها في العاصمة صنعاء، بتهمة التحاقها بالقوات الإماراتية في حضرموت، وتعرضت للتعذيب، وحاليا تقبع في سجون ميليشيا الحوثي بعد صدور حكمًا بالسجن مدة 15عاما.

متعلقات