الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
إحصائية أولية لخسائر الحوثيين في 3 محافظات
الأحد 2 مايو 2021 الساعة 17:57
متايعات
أعلن الجيش الوطني، الأحد، مصرع عشرات الحوثيين وتدمير آليات عسكرية واستعادة عتاد وذخائر في المعارك التي شهدتها محافظات مأرب، الجوفشمال شرق، الضالع، جنوب البلاد.

  وذكرت إحصائية رقمية أصدرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة، ان قوات الجيش تمكنت من تحرير واستعادة مواقع حاكمة في جبهة الكسارة غربي مأرب، وتحرير عدة مواقع استراتيجية في جبهة الضالع، كما هاجم الجيش مواقع حوثية في الجوف.

وكشف التقرير عن مصرع 26 مسلحاً حوثياً في جبهة الضالع و18 مسلحاً في جبهة مأرب بنيران قوات الجيش بالإضافة إلى العشرات الذين لقوا مصرعهم بغارات مقاتلات التحالف العربي.

وعن حجم الخسائر الحوثية على مستوى العتاد، أوضح التقرير أن قوات الجيش ومقاتلات التحالف تمكنت من تدمير 12آلية مختلفة وإسقاط طائرة مسيرة استطلاعية واستعادة عتاد وذخائر متنوعة.

وفي تفاصيل ذلك أشار التقرير إلى أن مدفعية الجيش دمرت 3 أطقم حوثية كانت تحمل ذخائر فيما دمّرت مقاتلات التحالف 5 أطقم تحمل تعزيزات بشرية في جبهات مأرب، كماتم تدمير دبابة وطقمين بمدفعية الجيش في جبهة الضالع، وفي جبهة الجدافي بالجوف تم إحراق طقم بمدفعيةالجيش.

وخلال الأشهر الماضية، تكبّدت مليشيا الحوثي الإنقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح في معاركها مع قوات الجيش الوطني، وتشير تقارير الجيش إلى مصرع أكثر من 3000 ألف مسلح حوثي وإصابة الآلاف منذ مطلع فبراير في جبهات مأرب فقط، فيما تم تدمير نحو نصف ماتملكه المليشيا من عتاد عسكري في ذات الجبهة.
متعلقات