الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الجيش الوطني يعلن السيطرة على مواقع جديدة شمال الضالع وسقوط 17 حوثياً بين قتيل وجريح
السبت 1 مايو 2021 الساعة 19:33
متابعات
أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، تحقيق تقدماً ميدانياً عقب هجمات شنتها منذ ساعات الفجر الأولى على مواقع تمركز مليشيا الحوثي شمال محافظة الضالع (جنوب البلاد).

وقالت مصادر ميدانية إن القوات المشتركة، شنت خلال الساعات الأولى من فجر السبت عملية عسكرية شمال غرب محافظة الضالع، وهاجمت مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي بمدينة الفاخر وتمكنت من التقدم في منطقة "الفاخر" بمديرية قعطبة ودحر مليشيا الحوثي منها، في معارك مباغتة سقط فيها قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وتحدثت المصادر عن تقدم للقوات المشتركة في منطقة "بيت ومفرق الشرجي" ومواقع عدة في حبيل العبيدي بمديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع.

وبحسب المصادر فإن قرابة 17 قتيلا وجريحا سقطوا خلال المواجهات، في صفوف المليشيا الحوثية، وصلوا إلى مستشفيات مدينة إب.

وأكدت المصادر استمرار المواجهات في حبيل العبيدي، عقب ترتيب مليشيا الحوثي صفوفها وتعزيزات قدمت عبر محافظة إب الحدودية مع مناطق المواجهات، في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها الساعات الماضية.

وأفادت المصادر أن مليشيا الحوثي فجرت مدرسة في حبيل العبيدي تزامناً مع خسارتها في المواجهات العنيفة التي شهدتها المنطقة اليوم.

وقال إعلام محور الضالع في بيان له، إن القوات المشتركة حققت انتصارات واسعة في قطاع الفاخر غرب قعطبة، شمال غرب محافظة الضالع وسيطرت على عدة مواقع وبلدات استراتيجية كانت تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي.

متعلقات