الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
وصول شحنة جديدة من الوقود إلى ميناء الحديدة
الجمعة 30 ابريل 2021 الساعة 18:17
متابعات
تواصل شحنات الوقود بالتدفق إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في ظل التسهيلات والإجراءات القانونية المحددة لعملية استيراد المشتقات النفطية.

وخلال الساعات الماضية دخلت سفينة جديدة محملة بشحنة كبيرة من مادة الديزل التي تحججت مليشيات الحوثي أنها تتبع أحد مصانع القطاع الخاص ، في حين لا تزال المناطق غير المحررة تشهد أزمة خانقة في المحرقات وسط انتشار الأسواق السوداء التي تشرف عليها قيادات حوثية من أجل بيع الوقود بأسعار مضاعفة.

وأشارت المصادر في شركة النفط اليمنية بالحديدة أن تجار حوثيين بينهم المتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام يتحكمون بعملية استيراد النفط ، حيث باتت تلك القيادات تدير شركات بأسماء أجنبية من أجل الحصول على دعم إيران على شكل نفط وإيصاله لميناء الحديدة ومنع أية شركات تجارية غير موالية لهم من المنافسة والتخفيف من الأزمات المتكررة التي يفتعلونها بين الحين والأخرى في مناطق سيطرتهم.

وترفض تلك الشركات الحوثية تسليم إيرادات السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة الأمر الذي دفع بالحكومة اليمنية منع دخولها حتى يتم تسليم ما عليها من مبالغ إلى حساب بنكي مستقل تشرف عليه الأمم المتحدة في الحديدة من أجل استخدام الأموال في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.
متعلقات