الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
العواضي يناقش مع مسؤول كيني مستجدات الأوضاع في بلادنا
الجمعة 30 ابريل 2021 الساعة 17:58
وكالات
ثمن القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي، المواقف الايجابية للحكومة الكينية الداعم لبلادنا في مجلس الامن الدولي.

واطلع العواضي، مدير دائرة شؤون الامم المتحدة والشؤون الدولية في وزارة الخارجية الكينية السفير سالم محمد سالم، اليوم، على اخر المستجدات في بلادنا والهجوم الشرس الذي تقوم به المليشيات الحوثية على محافظة مارب واستهداف المدنيين ومخيمات النازحين باستخدام كل انواع الاسلحة الثقيلة بما فيها المدفعية والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والتى ادت الى مقتل واصابة وتهجير المئات.

واشار  الى ان جرائم الحرب التى ترتكبها مليشيات الحوثي بدعم ايران وحزب الله و بالتعاون مع تنظيم القاعدة في اليمن يعد انتهاك مستمر للقانون الدولي الانساني وسيؤدي الى اطالة امد الحرب وتفاقم تداعياتها الانسانية الكارثية.

وطالب المجتمع الدولي الضغط على المليشيات الحوثية بالتوقف عن استهداف محافظة مارب التى احتضنت بامن و سلام اكثر من ٢ مليون نازح، مؤكداً ان الحكومة اليمنية ظلت ومازالت تنشد السلام وتدعم كافة جهود المبعوث الدولي الى اليمن.

ولفت الى ان المليشيات الحوثية تعرقل وترفض كل جهود ومبادرات السلام واخرها المبادرة السعودية.

من جانبه، اكد المسؤول الكيني على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيراً الى ان مايحدث في اليمن من خلال موقعها الاستراتيجي ينعكس على القرن الافريقي.

ونوه ان بلاده تقف ضد كل العناصر الارهابية، مجدداً وقوف كينيا مع الشرعية اليمنية و تدعم كافة جهود السلام من خلال عضويتها في مجلس الامن.
متعلقات