الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مليشيا الحوثي تبتدع حيلة جديدة للسطو على أموال المانحين
السبت 10 ابريل 2021 الساعة 13:39
متابعات
تحدثت مصادر صحفية دولية، اليوم السبت، عن إنشاء المليشيا الحوثية المدعومة من إيران صندوقا خاصا في صنعاء، الهدف منه الاستحواذ على أموال المانحين المقدمة عبر الأمم المتحدة كمساعدات للشعب اليمني.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن المليشيا أنشأت الصندوق تحت إشراف وإدارة ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وقد عممت القيادات الحوثية المعنية بإدارة ذلك الكيان تعليمات تلزم المنظمات الدولية والمحلية العاملة في صنعاء العاصمة وبقية مناطق سيطرتها بتوريد مخصصاتها المالية المقدمة لليمن إلى حسابات صندوق مجلسها الانقلابي.

ونقلا عن مصادر في صنعاء، أشارت الصحيفة إلى أن التعميمات الحوثية أبلغت العشرات من تلك المنظمات بعدم تخصيص أي مبالغ لمشاريع ما تبقى من المنظمات المحلية، إلا بعد توريد المبالغ وجميع البيانات المتعلقة بها لحسابات الصندوق.

 وزعمت المليشيا أن الصندوق سيعمل على مراجعة المبالغ والبيانات وتقييمها والإشراف المباشر على تنفيذها حال الموافقة عليها، وذلك بهدف الاستحواذ على ما تبقى من أموال المانحين المقدمة للإغاثة والعمل الإنساني في اليمن، وتخصيص الجزء الكبير منها لصالح المنظمات والجمعيات التي أسستها المليشيا خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر أن المليشيا وضعت صلاحيات مطلقة للصندوق التابع لها على حساب عمل المنظمات الدولية والمحلية من بينها التحكم بالمبالغ المقدمة من المانحين وفرض الخطط لأماكن وأوقات تنفيذ المشاريع الإنسانية والإغاثية للمنظمات الدولية وصولا للتدخل في فرض عاملين منفذين للمشاريع عند تسليمها للمستفيدين.

متعلقات