الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
كورونا.. وفاة أحد وكلاء محافظة تعز متأثرا بفيروس
الثلاثاء 6 ابريل 2021 الساعة 10:54
متابعات
توفي، فجر اليوم الثلاثاء، وكيل محافظة تعز الدكتور عبد الحكيم عون، متأثرا بإصابته بكورونا، بعد معاناة مع المرض استمرت أسبوع على الأقل.

وأكد مصدر مقرب من وكيل المحافظة، أن عون انتكست حالته الصحية مساء أمس، بعد يوم من تحسن طفيف مساء الأحد، ليلفظ أنفاسه الأخيرة الساعة الثالثة من فجر يوم الثلاثاء في مركز العزل والعناية الفائقة بالمستشفى الجمهوري.

وضربت الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) عموم اليمن، منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي، وتسارعت بشكل كبير مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مارس التالي.

وتعاني محافظة تعز، بشكل خاص، من شبه انهيار تام للمنظومة الصحية، نتيجة استمرار الحصار المفروض عليها من قبل ميليشيات الحوثي منذ أكثر من خمس سنوات.

ومؤخرا، مع اشتداد، وتسارع تفشي الفيروس، عانت المحافظة من نقص كبير في اسطوانات الاكسجين، حيث تهافت المواطنون على شرائها وتعبئتها من محطتي توليد الأكسجين بالمحافظة (مستشفى الثورة، ومستشفى التعاون)، اللتين تبلغ قدرتهما الأنتاجية مجتمعة ما لا يزيد عن 420 اسطوانة في اليوم.

وقدرت مصادر طبية احتياج المصاب الواحد بالفيروس، الذي وصل إلى مرحلة الانعاش بالاكسجين، إلى ما لا يقل عن اربع اسطوانات يوميا.

وبحسب موقع "يمن شباب نت" فإن عدد من مسئولي السلطة المحلية، وكلاء ومدراء عموم، مصابين بالفيروس، بعضهم موزعون على المستشفيين، الجمهوري والثورة، والبعض الأخر يخضع لعزل صحي في منزله.

متعلقات