الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
وزارة الاعلام والثقافة تنعي المؤرخ الكبير يوسف محمد عبدالله
الاثنين 5 ابريل 2021 الساعة 10:57
وكالات
نعت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، المؤرخ الكبير والعلامة اليمني البارز الاستاذ الدكتور يوسف محمد عبدالله الذي وافته المنيةبعد حياة حافلة بالعطاء ومشوار أكاديمي وعلمي أهدى فيه المكتبة اليمنية ثروة وطنية ومعرفية عظيمة تجعله من عمالقة ورواد علم الحضارة اليمنية وحماة تاريخها المشرق الذين عملوا بعزيمة عالية للبحث عن المطمور وتصحيح ما لحق بتاريخ اليمن وحضارتها من تزوير وتهميش.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه" إن الراحل الكبير يوسف محمد عبدالله يغادر دنياه بعد سجل حافل وانجازات اكاديمية يشهد بها الالاف ممن تخرجوا على يديه من قسم التاريخ والاثار بجامعة صنعاء فضلاً عن ما يحظى به الراحل من سمعة واسعة في الاوساط الاكاديمية والثقافية المهتمة بتاريخ واثار اليمن والحضارة الانسانية بشكل عام".

وأضاف البيان "أن البروفيسور يوسف محمد عبدالله من اهم الكوادر اليمنية والعلماء ورجال الدولة الذين تفخر وزارة الثقافة بجهودهم طيلة مسيرته الوظيفية في الوزارة والهيئات التابعة لها،حيث شغل فيها وظائف عليا من بينها نائباً لرئيس الهيئة العامة للآثار ودور الكتب بدرجة نائب وزير1987م، ونائباً لرئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات، 1990م، ثم وكيلاً لوزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب بدرجة وزير، كما تعين رئيسا للهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع عام 2011، ثم نائبا لرئيس المجمع اللغوي اليمني التابع لرئاسة الجمهورية".

وأشادت الوزارة في بيانها بجهود الراحل الكبير واسهاماته في التأليف والبحث والتدريس وقراءة النقوش اليمنية وانجاز الموسوعة اليمنية.. داعية الشباب والباحثين المهتمين بالنهوض الحضاري اليمني للاستفادة من ارث الراحل وتجربته الزاخرة وارشيفه النفيس.

وعبرت الوزارة عن تعازيها ومواساتها الصادقة لاقارب وابناء الفقيد..سائلين الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

متعلقات