الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
أمريكا تحذر من استمرار هجوم مليشيا الحوثي على مأرب
السبت 6 مارس 2021 الساعة 17:10
متابعات
قالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية، جيرالدين غريفيث، إن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ تدابير إضافية ضد الحوثيين، ومساءلتهم بخصوص الهجمات ضد المدنيين في اليمن والسعودية.

وأضافت، في تصريح لقناة بلقيس، أن الولايات المتحدة تستنكر استمرار هجمات الحوثيين على مأرب والأراضي السعودية، في الوقت الذي تسعى واشنطن لتحقيق حل سلمي للنزاع.

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية من استمرار الهجوم على مارب، مجددة الدعوة للحوثيين إلى وقف الهجوم، والاستجابة لجهود السلام.

من جانبه، شدد المبعوث الأمريكي لليمن، تيم ليندركنج، على ضرورة امتناع الحوثيين عن الأعمال المزعزعة للاستقرار، والاستجابة للجهود الدولية الرامية لإيجاد حل سياسي يُنهي الحرب.

في غضون ذلك، قالت مجلة 'فورين بوليسي' الأمريكية إن الرئيس جو بايدن لا يمكنه أن يحقق السلام في اليمن، بينما تواصل إيران إرسال الأسلحة إلى الحوثيين.

وشددت المجلة، في تقرير لها، على أن أي جهد ناجح لإنهاء النزاع في اليمن، يجب أن يخلق ضغطا جديدا على جميع الأطراف، مشيرة إلى أن الضغوط الأمريكية على السعودية، دون غيرها، وصفة للفشل ودعوة للطرف الآخر إلى مضاعفة قتاله، في إشارة إلى مليشيا الحوثي.

ودعت المجلة الكونجرس إلى ممارسة ضغط على إدارة بايدن بشأن ما تفعله لاعتراض الأسلحة الإيرانية المتدفقة للحوثيين.

كما دعت المجلة إلى الضغط على عُمان ومساعدتها على وقف تهريب الأسلحة برا عبر أراضيها إلى اليمن.

ومنذ مطلع الشهر الماضي، تشن مليشيا الحوثي هجوما واسعا على جبهات اطراف مارب بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش الوطني.

وتلقت المليشيا الحوثية خلال الاسابع الاربعة الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث قتل ما لا يقل عن 2200 عنصر حوثي وفق ما يعلنه اعلام الجيش وناطق التحالف العربي، الى جانب تدمير مئات الآليات العسكرية المختلفة.

متعلقات