الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
ردود فعل يمنية غاضبة من حديث زعيم ميليشيا حزب الله عن معركة مأرب
الأحد 21 فبراير 2021 الساعة 16:42
متابعات
أثار حسن نصر الله، زعيم مليشيا "حزب الله" اللبنانية، غضب نشطاء يمنيين، بعد حديثه عن معركة مأرب شمالي شرق اليمن.

وكان حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني واصل مساندة مليشيا الحوثي في اليمن أحد أذرع إيران في المنطقة العربية، مشيداً بما أسماه "تقدم" مليشيا الحوثي في معركة مأرب، غداة الدعوة الاميركية لوقف الهجوم والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وأشاد الزعيم الشيعي، بالموقع المتقدم لقوات حلفائه الحوثيين في محافظة مارب، قائلا إن "الصراخ يتعالى من الطرف الآخر بسبب التقدم هناك" حد زعمه.

وانهالت ردود اليمنيين الغاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي، عقب خطاب رعيم مليشيا حزب الله الإرهابية، مؤكدين بأن المعركة عربية مصيرية في مواجهة إيران وأذرعها الارهابية بالمنطقة.

وكتب الناشط اليمني زيد علي الشليف على حسابه في تويتر، ‏حسن نصر الله يتوعد مأرب "ماغب" وحسن ايرلو يدير المعركة من صنعاء ثم يضحكوا على المغفلين انهم يحاربون العدوان.

وأضاف الشليف، والله لو معكم قوات العالم كله مش بس حسن زميطة وايرلو لن تطأو قدما في مأرب وها قد شهدتم بانفسكم ما الذي لاقيتوه في اطرافها، جثثكم على ظهر قاطرات تطلع لكثرتها

من جهته، قال الصحفي اليمني فؤاد البناء: ‏بكل وقاحة الدنيا، يخرج "حسن نصر الله" للحديث عن معركة ‎#مأرب

واضاف البناء في تغريدة على تويتر، إن وسائل إعلام إيرانية، وتابعة لها في دول مختلفة، كلها تتحدث عن مأرب.

ولفت الى ان المبعوث الأممي لا يسافر إلى صعدة للقاء الحوثي، بل إلى طهران إلى الكفيل والمشغل مباشرة، ثم يتحدث صبيان الحوثي عن وطنية، وأنهم يواجهون عدوانا خارجيا.

 ‏ الى ذلك، غرد الصحفي اليمني محمد الصالحي، بالقول إن ⁧ ‎#مأرب لم تعد تدافع عن ‎#الجمهورية والدولة و ‎#اليمن فقط ⁧ ‎#مأرب تدافع عن كل ‎#العرب في وجه إيران، ومشروعها الطائفي الفارسي الإرهابي

وجاء رد الصحفي الصالحي على خطاب زعيم مليشيات حزب الله، المدعو حسن نصر الله.

وأضاف أن خادم إيران في لبنان الإرهابي المجرم حسن نصر الله يقول: إن هجوم مليشيات الحوثي الارهابية على ⁧ ‎#مارب ⁩سيحسن من شروط الإتفاق السياسي.

متعلقات