الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
لملس ومدخلي يستعرضان مشاريع البرنامج السعودي في عدن
السبت 20 فبراير 2021 الساعة 17:07
وكالات
أشاد محافظ عدن احمد لملس بالدعم الكبير الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه يوم السبت، مع مدير عام البرنامج السعودي التنمية وإعمار اليمن في عدن، المهندس، أحمد مدخلي.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، ناقش اللقاء سير العمل في المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي في عدد من القطاعات وأسباب تعثر العمل في بعض المشاريع وسُبل معالجتها.

بدوره استعرض مدير البرنامج السعودي في عدد من المشاريع ومنها مشروعي طريقي شهيناز، وكالتكس - الحسوة .. مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من العمل فيهما قبل شهر رمضان القادم، على يبدأ العمل مباشرة في المشاريع الأخرى المعتمدة ضمن خطة البرنامج.

ولفت مدخلي إلى أنه تم مؤخراً توقيع عقد مشروع إعادة تأهيل مطار عدن الدولي، وسيتم تدشين العمل فيه خلال الأيام القريبة القادمة .. مضيفاً أنه تم استكمال جميع التجهيزات الخاصة بتأهيل الصالة الرياضية بالشيخ عثمان، وكذا قطع خطوات كبيرة في مشروع ترميم وإعادة تأهيل مستشفى عدن العام .

وكشف المهندس مدخلي عن إعتماد عدد من المشاريع الخدمية الجديدة للعام الجاري 2021، والتي سيتم الإعلان عنها، وإرساء مناقصاتها قريباً .. موضحاً أن أربعة من تلك المشاريع المعتمدة، تخص قطاع التعليم، وتتمثل في إنشاء أربع مدارس جديدة في إضافة إلى الأربع المدارس التي يجري العمل في تنفيذها حالياً، ومشروع تأهيل كورنيش ساحل أبين بخور مكسر، وكورنيش جولد مور بمديرية التواهي، حيث سيتم تدشين العمل فيها فور استكمال الاجراءات القانونية الخاصة بالمناقصات .

متعلقات