الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
اغلاق محلات تجارية واختطاف 40 تاجراً.. حملة حوثية جديدة لابتزاز التجار في صنعاء
السبت 20 فبراير 2021 الساعة 13:07
متابعات
أغلقت مليشيات الحوثي الانقلابية، عشرات الأسواق والمحال التجارية في صنعاء، وخطفت عشرات التجار، في حملة ابتزاز جديدة انطلقت قبل أيام.

  ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر محلية في صنعاء، قولها إن مليشيات الحوثي الانقلابية نفذت حملة ابتزاز جديدة استهدفت التجار وأصحاب المحال التجارية، أسفرت خلال ثلاثة أيام من انطلاقها عن إغلاق 7 أسواق و102 محل تجاري وخطف أكثر من 40 تاجرا.

  وذكرت المصادر أن الحملة الحوثية أجبرت التجار وأصحاب المحال التجارية على دفع مبالغ كبيرة تحت حجج  سداد مخالفات وضبط أسعار وأخرى تتعلق بدعم مايسمى "العمليات الصاروخية والطائرات المسيّرة".

  وأشارت إلى أن المليشيا ترفض إعادة فتح الأسواق والمحال المغلقة والإفراج عن المختطفين، مشترطة تنفيذ ذلك بعد الالتزام بدفع المبالغ المفروضة عليهم، مضافا إليها غرامة التأخير والامتناع.

  وبحسب تأكيدات بعض التجار وملاك أسواق ومحال ممن طالهم الاستهداف الحوثي فقد ألزمت الجماعة المئات منهم بدفع مبالغ تتراوح بين 100 ألف ومليون ريال (وفق حجم النشاط التجاري).

  وبين الفينة والأخرى تنفذ مليشيات الحوثي الانقلابية، حملات ابتزاز على التجار والمحال التجارية، وإجبارهم عبر طرق وأساليب مختلفة على دفع إتاوات نقدية وعينية دعما للمشاريع والأجندة الطائفية ومواصلة الجماعة لحربها العبثية.

متعلقات