الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مارم يشيد بدور مصر الداعم للشرعية الدستورية
الاربعاء 27 يناير 2021 الساعة 18:25
متابعات


اشاد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم، بدور مصر الداعم لبلادنا وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي في كافة المحافل الدولية.
 

وثمن مارم خلال لقائه مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية السفير ياسر عثمان، ما قدمته مصر من تسهيلات ودعم لكافة ابناء الشعب اليمني وابناء الجالية اليمنية خاصة في محنتهم التي يعانوها نتيجة الاوضاع الانسانية التي تسبب بها الانقلاب الحوثي.


ووضع السفير مارم، المسئول المصري في صورة الأوضاع السياسية في بلادنا منذ توقيع اتفاق الرياض وتطوراتها حتى الان.

واشار الى قرار الولايات المتحدة الامريكية بتصنيف الميلشيات الحوثية كمنظمة ارهابية والذي جاء كنتيجة لحملة سياسية ومطالب شعبية تبنتها الحكومة الشرعية بعد ان استمرت الميليشيات في ممارسة اعمالها الارهابية.


واكد السفير مارم، ان الحكومة وانطلاقاً من حرصها على كافة ابناء الشعب اليمني، قد قامت بتشكيل لجنة عليا لتطوير الاعمال الانسانية والتعامل مع المنظمات الدولية في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية.

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية المصري، على موقف بلاده الدائم والمستمر تجاه الاوضاع في بلادنا والمتمثل في دعم الشرعية الدستورية وعدم التعامل مع اي جهات اخرى لا تمثل الدولة.

واشار إلى مباركة جمهورية مصر،اتفاق الرياض وتعمل على دعم تنفيذ كافة مقرراته وبما يسهم في دعم عملية السلام في كافة ربوع اليمن وانهاء الانقلاب الحوثي وإستعادة مؤسسات الدولة.

وشدد الجانبين على أهمية الترتيب لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في اقرب وقت ممكن باعتبارها الوسيلة الافضل لتقديم كل سبل التعاون من جمهورية مصر العربية لاشقائهم في اليمن عبر الجهات المختصة في البلدين.

متعلقات