الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الرئاسة تعلق على قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"
الاثنين 11 يناير 2021 الساعة 16:40
متابعات
علق الدكتور عبدالملك المخلافي مستشار رئيس الجمهورية، عن قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية.

وقال المخلافي في سلسلة تغريدات على حسابه ب"تويتر"، إن تصنيف الولايات المتحدة الامريكية الحوثي جماعة إرهابية يتوافق مع مطالب الحكومة اليمنية والشعب اليمني والمنظمات الحقوقية وقرارات ⁧‫#الامم_المتحدة‬⁩ ذات الصِّلة ويخدم عملية السلام.

وأضاف المخلافي أن الشعب اليمن صنف الحوثي كجماعة إرهابية منذ سنوات طويلة من خلال جرائمها وسلوكها، وما ارتكبته في حقه من إرهاب، وبقي التساؤل عن المعايير المزدوجة دوليا والتي تجعل العالم يدين داعش ويغض النظر عن جرائم الحوثي التي لاتقل  بشاعة عنها أن لم تفوقها.

‏⁧‫ واشار إلى أن جريمة ⁧‫#قصف‬⁩ _مطار_عدن  أثناء وصول الحكومة اليمنية وهو مطار مدني والتي أصبح من المؤكد مسؤولية الحوثي عنها أحد ابشع الجرائم الارهابية الموصوفة في العالم وعلى المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة إدانتها بوضوح كجريمة إرهابية وتصنيف ⁧‫#الحوثي‬⁩ المرتكب لهذه الجريمة كجماعة ارهابية.

واختتم المخلافي تغريداته بالقول: أفشل الحوثي كل عملية للسلام في اليمن وهو ما يقتضي من المجتمع الدولي ممارسة الضغط لإجباره  على التخلي عن  انقلابه وإرهابه للشعب اليمني وقبول عملية السلام.

متعلقات