الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الحكومة تحذر من استمرار مليشيا الحوثي في عرقلة وصول الفريق الأممي إلى خزان صافر
الاثنين 11 يناير 2021 الساعة 13:12
وكالات
حذرت الحكومة اليمنية من استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في اختلاق العراقيل أمام وصول الفريق الأممي الفني للخزان الذي يحوي على متنه أكثر من مليون برميل من النفط الخام.

جاء ذلك خلال اتصال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، عبر تقنية الاتصال المرئي من العاصمة المؤقتة عدن، مع سفير جمهورية مصر العربية غير المقيم لدى بلادنا احمد فاروق.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على المليشيات الحوثية لحل هذه القضية، لما لها من مخاطر بيئية و تداعيات كارثية على اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.

ورحب بن مبارك بالقرار الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف المليشيات الحوثيةكمنظمة إرهابية، والذي ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية لمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية.

وأشاد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، بدور الحكومة المصرية الداعم للحكومة اليمنية في شتى المجالات ومستوى التنسيق المتبادل بين البلدين.

بدوره جدد السفير المصري إدانة بلاده للعمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي..مؤكداً موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية وللجهود الأممية المبذولة لتحقيق السلام الشامل وعودة الأمن والاستقرار.

متعلقات