الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
أمنية عدن تتخذ عدداً من القرارات المعززة للأمن والاستقرار
الأحد 10 يناير 2021 الساعة 15:59
متابعات

 

ناقشت اللجنة الأمنية في محافظة عدن، في إجتماعها اليوم الأحد، برئاسة المحافظ، أحمد حامد لملس، عدداً من التقارير الأمنية المتضمنة أنشطة الأجهزة الأمنية وإنجازاتها، والمشكلات والصعوبات التي تواجهها.

وأكد المحافظ لملس، على ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية لمواجهة أي محاولات تخريبية تهدف إلى إقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها المحافظة.

واضاف أن تلك الأعمال هدفها خلط الأوراق وعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية وإستهداف المنظمات الدولية لإيقاف أنشطتها ومغادرة عدن، مشددًا على ضرورة الوقوف بجدية أمام تلك الأعمال وتعقب مرتكبيها وضبطهم ومحاسبتهم.

وأكد محافظ عدن على اهمية اضطلاع الوحدات الأمنية ومراكز الشرطة بالتحديد بمسؤولياتها وتفعيل دور أقسام التحري فيها ودور الأجهزة الاستخباراتية بشكل عام.


وأقر الإجتماع عدد من الإجراءات المعززة للأمن والإستقرار أبرزها الحد من تحركات الأطقم والآليات العسكرية خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع تواجدها في المنتزهات والمتنفسات العامة وضبط الأطقم العسكرية غير التابعة للوحدات الامنية والعسكرية.


كما أقر الإجتماع تطبيق الطوق الأمني على العاصمة عدن بمشاركة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية، والإعداد لإنشاء غرفة العمليات المشتركة وضبط غير الملتزمين بتركيب كاميرات المراقبة في المحلات التجارية وغيره، وإنشاء منظومة مراقبة كاملة في مديريات العاصمة كافة، واستمرار تنفيذ قرار منع إطلاق النار في الاعراس والمناسبات ومحاسبة المخالفين.

متعلقات