الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
المليشيا تكثف من خروقاتها للهدنة الأممية بالحديدة
السبت 9 يناير 2021 الساعة 11:13
متابعات
كثفت مليشيا الحوثي الانقلابية، من خروقاتها للهدنة الأممية بالحديدة، تجاوزت إطلاق النار إلى تحركات ومحاولات تسلل واستحداث تحصينات وحفر خنادق وانتهت جميعها بالفشل وخسائر بشرية ومادية مضاعفة أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة.

وأفاد مصدر عسكري للقوات المشتركة، أن تصعيد المليشيا شمل تحركات مسلحة في قطاعات مدينة الحديدة، شارعي الخمسين وصنعاء والمطار والصالح، وقطاع مدينتي حيس التحيتا، تزامنا مع قصف صاروخي ومدفعي بالأسلحة الرشاشة على الأحياء السكنية المحررة.

وأكد المصدر، أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة المرابطة في خطوط التماس بمدينة الحديدة، والمرابطة لتأمين حياة المواطنين في مديريتي حيس والتحيتا المكتظتين بالسكان تصدت للمليشيا وأحبطت مخططاتها الرامية لاستحداث تحصينات والتمركز فيها، كما حققت إصابات مباشرة في صفوفها.

وفي قطاع الدريهمي أكدت مصادر ميدانية، أن وحدات من القوات المشتركة كسرت محاولتي تسلل متزامنتين للمليشيا جنوب وغرب مركز المديرية وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المتسللين وإجبار البقية على الفرار.

وفي قطاع منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا تم رصد محاولة حفر خندق بين المزارع الواقعة على خط زبيد وسرعان ماتم التعامل معها بنجاح، كما تم التعامل مع تحركات لعناصر المليشيات بالدراجات النارية، وفقا لذات المصدر.

متعلقات