الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
محافظ سقطرى يوجه بتشكيل لجان طوارئ لمواجهة العاصفة المدارية
الأحد 22 نوفمبر 2020 الساعة 13:33
متابعات


من المتوقع أن تشهد محافظة سقطرى، اليوم الأحد، أمطارا غزيرة، مصحوبة برياح متوسطة في بعض مناطق الأرخبيل.

وقالت مصادر محلية إن أمطارا متفرقة  طبيعية بدأت تهطل في سقطرى مصحوبة في بعض المناطق برياح متوسطة.

وفي السياق قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين إن منخفض بحر العرب المداري تطور إلى عاصفة استوائية بسرعة تقدر بـ35 عقدة.

وأضاف كفاين -في تغريدة على تويتر- أن "المسار نحو جزيرة سقطرى وخليج عدن مرورا بالقرن الصومالي لا يزال ثابتاً، مع توقعات تطال تأثيراته غير المباشرة المناطق الساحلية الجنوبية من بلادنا".

وفي الشأن ذاته وجه محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، السبت، مدراء المديريات بتشكيل لجان طوارئ لمواجهة العاصفة المدارية المرتقبة.

ووجه محروس، وفق خطاب أرسله إلى كل من مدير عام مديرية حديبوه، ومدير عام مديرية قلنسية وعبدالكوري، بسرعة تشكيل لجان الطوارئ لمواجهة العاصفة المدارية التي من المتوقع أن تمر بأرخبيل سقطرى خلال الأيام المقبلة وأخذ الاحتياطات اللازمة تجنباً لأي مخاطر قد تنتج نتيجة العاصفة.

والسبت، حذرت غرفة الأرصاد والتنبؤات الجوية في حضرموت من مسار الحالة المدارية الجديدة في بحر العرب تتجه بشكل مباشر نحو أرخبيل سقطرى.

وذكرت في بيان أن المنخفض المداري سيتحول إلى عاصفة إعصاريه ستضرب سقطرى مباشرة ثم تنحرف بين الأرخبيل ورأس عصير ثم بوصاصو بالصومال.

وأوضحت أن العاصفة ستكون بسرعة رياح قد تقارب أقصى هبات 40 عقدة وقد يطلق عليه اسم "قاتي"، وستكون محملة بأمطار غزيرة جدا واضطراب شديد في البحر امتدادا لخليج عدن.

وتابعت أن الأمواج ستتراوح بين 3.5 الى 4.5 أمتار بين أرخبيل سقطرى ومياه خليج عدن بالقرب من الصومال وقد تصل 5 أمتار قرب راس عصير.

متعلقات