الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
اللواء هاشم الأحمر أيقونة الدفاع عن الجمهورية
الخميس 19 نوفمبر 2020 الساعة 16:19
خاص
يعد اللواء هاشم الأحمر من القيادات العسكرية البارزة التي كان لها شرف الدفاع عن الجمهورية في الوقت الذي تماهت فيه بعض القيادات العسكرية مع مليشيا الحوثي أبان انقلابها على الدولة اليمنية . 

ويحسب للواء الأحمر أنه من أوائل الضباط الذين أسسوا نواة الجيش الوطني إذ عمل على  تأسيس اللواء 141 من الصفر ؛ وبدأ رحلة استعادة الدولة من منطقة شرورة حتى وصل أعلى نقطة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء. 

ففي العام 2015 عينه الرئيس عبد ربه منصور هادي قائد اول لواء في الجيش الوطني الشرعي اللواء (141)، ثم رئيس اركان المنطقة العسكرية السابعة وقائد اللواء (141)،ثم قائد المنطقة العسكرية السادسة قائد اللواء 141. 

وشارك اللواء هاشم الأحمر في معارك استعادة الدولة جنبا إلى جنب مع جنوده أبطال الجيش الوطني في المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة حيث كان يعمل بحرفية تامة و بصمت بعيدا عن وسائل الإعلام. 

ويحمل اللواء هاشم الأحمر مؤهلات عسكرية عليا إذ حصل على بكالوريوس علوم عسكرية من الأكاديمية العسكرية بباكستان في عام 2000م وحصل على ماجستير علوم عسكرية من كلية القيادة والأركان بصنعاء في 2005م، ولديه أيضا دورات عسكرية تخصصية في مجالات عدة.

وينتمي اللواء هاشم إلى أسرة آل الأحمر، وهو نجل المناضل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ، رئيس مجلس النواب السابق، وبهذا فهو ينتمي إلى أسرة سبتمبرية قدمت تضحيات جسيمة في السابق وحتى اليوم من أجل ترسيخ مداميك النظام الجمهوري.

متعلقات