الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الأمم المتحدة تبدأ بإجلاء موظفين أمريكيين من صنعاء تمهيداً لتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية
الخميس 19 نوفمبر 2020 الساعة 13:40
متابعات
بدأت الأمم المتحدة بإجلاء الموظفين الأمريكيين التابعين لها إلى الخارج من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، تحسباً لتصنيف إدارة ترامب المحتمل للمليشيا الحوثية جماعة إرهابية.

وذكرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، عن مسؤولين مطلعين على القرار، أكدوا أن أكثر من عشرة أميركيين يعملون لدى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية في اليمن نُقلوا مؤقتًا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء.

وأوضحت المجلة المعنية بالشؤون الأمنية بالدرجة الأولى، أنه لم يتضح بعد ما إذا كان قد تم إعادة نشرهم في جنوب اليمن أو إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أو الزمن المحتمل لعودتهم.

وأفاد التقرير بأن الأمم المتحدة أرسلت رسالة عاجلة عبر واتساب إلى وكالات الإغاثة تحذر من أنه، من المرجح أن يتم تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية من قبل حكومة الولايات المتحدة، حيث تشجع الأمم المتحدة جميع مواطني الولايات المتحدة على مغادرة شمال اليمن نظرا لأن التداعيات غير معروفة.

 واعتبرت المجلة أن هذا القرار يعكس قلقًا متزايدًا في اوساط منظمات الإغاثة والأمم المتحدة من أن الحوثيين، قد ينتقمون من المواطنين الأمريكيين بعد أن صنفت إدارة ترامب الجماعة على أنها منظمة إرهابية.   

متعلقات