الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
رابطة حقوقية بتعز تطالب بإطلاق سراح جميع المختطفين في سجون الحوثي
الاربعاء 18 نوفمبر 2020 الساعة 17:16
متابعات
حمّلت رابطة أمهات المختطفين في محافظة تعز جميع الأطراف المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهن وسلامتهم وحريتهم، مطالبات بإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين والمخفيين دون قيد أوشرط.

ووثّقت الرابطة أكثر من 260 مدنياً تعرضوا للاختفاء القسري والاختطاف والاعتقال من قبل الحوثيين، ويواجهون معاناة مستمرة في ظل الحرب والحصار، بحسب موقع قناة المهرية الفضائية.

وطالبت أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية نفذتها اليوم الأربعاء، أمام مبنى المحافظة وتزامناً مع جولات المفاوضات بإظهار المخفيين قسراً والالتزام بإطلاق سراحهم وجميع المختطفين والمعتقلين تعسفاً، بعد أن طالت فترة احتجازهم دون مسوغ قانوني.

ودعا بيان الوقفة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للضغط على الأطراف لإظهار المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم وجميع المختطفين والمعتقلين تعسفاً.

وأضاف البيان أن جولات الحوار والاجتماعات بين الأطراف اليمنية تصاحبها تساؤلات الأمهات متى الفرج، وتتعلق قلوبهن بأمل إطلاق سراح أولادهن المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وانتهاء معاناة الفقد والغياب.

كما دعت الأمهات جميع المنظمات الحقوقية محلية ودولية إلى تكثيف جهودهم لإنقاذ المدنيين المختطفين والمعتقلين والمخفيين.

ويشير تقرير للشبكة اليمنية للحقوق والحريات عن وجود أكثر من 10 آلاف معتقل في سجون مختلف الاطراف.

ووفق تقارير حقوقية، فإن مليشيا الحوثي تدير 203 سجون، بينها 78 ذات طابع رسمي، و125 معتقلا سريا، كما تدير مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً عشرات السجون في عدن وبقية المناطق التي تسيطر عليها جنوب البلاد.

متعلقات