الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مجلس جامعة عدن يدين الاعتداء على منزل الدكتور الخضر لصور
الاربعاء 18 نوفمبر 2020 الساعة 17:14
متابعات
دان مجلس جامعة عدن مهاجمة منزل رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، من قبل مجموعة قالت إنها تطالب بحقوق الطلاب للالتحاق بالسنة الأولى في الكليات الطبية.

وقال مجلس الجامعة في بيان له، إن منزل الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن،تعرض لاعتداء وانتهاك تمثل بالحصار والرمي بالحجارة ومختلف الأفعال المشينة، من قبل مجموعة تدعي بأنها تطالب بحقوق الطلاب ومن يقف خلفهم تحت ذريعة المطالبة بالالتحاق بالسنة الأولى في الكليات الطبية بالجامعة.

وأضاف أن الطرق المثلى للمطالبة بالحقوق -إن وجدت- إنما تتم عبر الأطر الإدارية وفقاً للقوانين واللوائح النافذة والمنظمة لأعمال مؤسسات الجامعة، بوصفها الجهة المعنية بالإشراف والتنظيم وإقرار سياسة القبول التي تعمل بكل شفافية ووضوح تام.

وتابع بيان مجلس الجامعة أن "من يقوم بهذه الأفعال بذريعة المطالبة بالحقوق، لا يمكن له في يوم من الأيام أن يكون مثالاً لشريحة الطلاب والطالبات من منتسبي الجامعة، ولن يعتمد عليهم المجتمع ولن يكونوا عمادًا للغد، كما أن من يقف خلفهم ويشجعهم على انتهاج مثل هذا السلوك لا يمثل قيم المجتمع السوية".

وطالب المجلس السلطات المحلية في عدن، وأجهزتها الأمنية بالاضطلاع بواجبها في حماية المؤسسات الحكومية وكوادرها، مؤكداً أن تلك الأعمال لن تثني جامعة عدن، ولا هيئة رئاستها وهيئاتها التدريسية عن الاستمرار في أداء رسالتها وعملها وواجبها التنويري والمعرفي والبحثي

وتعيش العاصمة المؤقتة عدن، انفلاتا أمنيا واسعا منذ سيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا على المدينة في اغسطس من العام الماضي.

متعلقات