الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الأمم المتحدة تقدم دعماً اغاثياً لليمن بقيمة 30 مليون دولار
الاربعاء 18 نوفمبر 2020 الساعة 13:29
متابعات
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، الثلاثاء، تخصيص 30 مليون دولار أمريكي للمساعدات الإنسانية والإغاثية لليمن.

وأشارت الأمم المتحدة في بيان صادر عنها إلى أن اليمن ستحصل "على 30 مليون دولار للمساعدة في إطعام ملايين الأشخاص الذين دفعوا إلى حافة المجاعة بسبب خمس سنوات من الصراع".

ويأتي ذلك من ضمن 100 مليون دولار أعلنت تخصيصها لمساعدة الناس على إطعام أنفسهم في البلدان الأكثر عرضة لخطر انتشار الجوع الناجم على الصراع والتدهور الاقتصادي وتغير المناخ وكورونا.

الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت حذرت في وقت سابق، من مخاطر المجاعة التي بدأت تلوح في اليمن، مؤكدة إنها في حال عدم حصولها على تمويل إضافية للعملية الإنسانية في اليمن، فإن العديد من البرامج المنقذة للحياة ستتوقف بحلول يناير القادم.

وستتلقى كل من اليمن وأفغانستان وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا وجنوب السودان حصة قدرها 80 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF).

وبحسب بيان الأمم المتحدة فإنه سيخصص الـ20 مليون الإضافية، لاتخاذ إجراءات استباقية لمكافحة الجوع في إثيوبيا ، حيث قد يؤدي الجفاف إلى تفاقم الوضع الهش بالفعل.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إنه تم الإفراج عن التمويل الطارئ إلى "جانب تحذير من أنه بدون اتخاذ إجراء فوري ، يمكن أن تصبح المجاعة حقيقة واقعة في الأشهر المقبلة في أجزاء من اليمن وبوركينا فاسو وشمال شرق نيجيريا وجنوب السودان".

متعلقات