الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
النعمان يتهم غريفيثس بالتماهي مع الحوثيين ويروج امام مجلس الامن بحقيق نجاح إطلاق المخفيين
الخميس 15 اكتوبر 2020 الساعة 15:21
متابعات


اتهم وكيل وزارة الإعلام، فياض النعمان، المبعوث الاممي، باستمرار تجميل صورة المليشيات الحوثية، في اروقة مجلس الامن، ضاربا عرض الحائط بالمهام الاساسية التى عين من اجل تنفيذها وفق القرارات الدولية.


وقال النعمان ان مارتن غريفيثس يروج امام مجلس الامن انه حقق نجاح في اطلاق المخفيين قسرا والمختطفين المدنيين مقابل عناصر تم اسرهم في جبهات القتال وهو ما يعزز القناعة سياسيا واجتماعيا وعسكريا للشعب اليمني ان المبعوث الاممي يسعى الى استمرار عملة.


وأضاف ان السيد مارتن فشل في تنفيذ القرارات الدولية وتحديدا القرار ٢٢١٦  ويسعى لاستمرار عمله على حساب معانات المختطفين والمخفيين المدنيين الذين مورست بحقهم ابشع الانتهاكات والجرائم التى ترتقي لجرائم حرب.


واكد ان غريفيث لم يستطع ان يحقق اي تقدم في اجراءات بناء الثقة للملف اليمني والمتمثلة في قضايا اتفاق استوكهولم الخاص بفتح الحصار عن تعز وملف المختطفين والمخفيين والاسرى الكل مقابل الكل وانسحاب المليشيات من الحديدة والمواني الثلاثة.

وتابع النعمان بالقول: ملف اطلاق الاسرى والمختطفين والمخفيين قسرا هو ملف انساني لكن المليشيات الانقلابية تستخدمة بشكل سلبي لتحقيق مكاسب سياسية.
 

وأشار إلى ان المبعوث الاممي لايزال مستمر في التماهي مع العراقيل والتعاطي الغير انساني من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية لهذا الملف.

واختتم النعمان تصريحاته قائلا: يستمر المبعوث الاممي ايهام العالم ان الحديدة يزداد الوضع ترديا حد وصفة ولَم يتجراء بالاشارة بشكل واضح للطرف الذي افشل اتفاق استوكهولم وعمل على عرقلة  تنفيذ الاجراءات الانسانية او تنفيذ بنود اتفاق استوكهولم.

متعلقات