الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
فضائل..بدء تنفيذ صفقة التبادل اليوم إذا لم تحصل عراقيل
الخميس 15 اكتوبر 2020 الساعة 13:18
متابعات



من المتوقع أن تبدأ اليوم الخميس صفقة تبادل للأسرى والمختطفين، بين الحكومة والحوثيين، والتي تعد أكبر صفقة بين الطرفين خلال الحرب الجارية، برعاية الأمم المتحدة والصليب والأحمر الدولي، والذي سيتولى الإشراف والتنسيق ضمن الاتفاق المعلن. 
 
وقال وكيل وزارة حقوق الانسان ماجد فضائل، أن اليوم الخميس سيتم البدء في تبادل الأسرى والمختطفين، مشيراً أن الحكومة الشرعية بذلت جهود كبيرة جدا لإنجاح الصفقة وقدمت الكثير من أجل السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث ولا سيما القرار الاممي ٢٢١٦.
 
وأضاف في تغريدات على "تويتر" إذا لم تحصل اي عرقلة من قبل الحوثيين فغدا هو يوم فرحة للجميع، لافتا إلى أن من ضمن المفرج عنهم عدد من الصحفيين الذين عملنا على ادراجهم في مفاوضات استمرت حتى يومنا هذا.
 
وتابع: ولن يهدأ لنا بال حتى إطلاق سراح جميع المختطفين والاسرى وعلى راسهم الاربعة المشمولين بقرار مجلس الامن والمتبقي من الصحفيين.

وفي وقت سابق، قال محامي الصحفيين عبد المجيد صبرة، إن صفقة تبادل الأسرى سوف تشمل الإفراج عن خمسة صحافيين، وهم: هشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم الشهاب، وعصام بلغيث، وحسن عناب، انت المحكمة التابعة للحوثيين قررت الاكتفاء بمدة حبسهم.

متعلقات