الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
محامي.. الإفراج عن 5 صحفيين ضمن صفقة تبادل الأسرى
الخميس 15 اكتوبر 2020 الساعة 12:54
متابعات



قال محامي الدفاع عن الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي، المحامي عبد المجيد صبرة، إن خمسة صحفيين ستشملهم صفقة تبادل الأسرى، والذي من المتوقع أن تتم اليوم بين الحكومة والحوثيين.

وأوضح المحامي صبرة في منشور له على صفحته في "الفيس بوك"، أن الصحفيين الذين سيفرج عنهم بموجب صفقة التبادل هم: "هشام أحمد صالح طرموم، وهشام عبدالملك عبدالرزاق اليوسفي، وهيثم عبدالرحمن سعيد راوح الشهاب، وعصام أمين بالغيث، وحسن عبدالله يحيى عناب".

وأشار صبرة إلى أن هؤلاء الصحفيين المتوقع الإفراج عنهم، "هم الذين سبق الحكم عليهم بالإكتفاء بالمدة، والإفراج عنهم ووضعهم بعد الإفراج تحت رقابة الشرطة مدة ثلاث سنوات".

وفي وقت سابق اليوم قالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سلمى عودا إن اللجنة بانتظار وصول دفعة من الأسرى المحتجزين في مطار سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.
وأضافت في تصريحات صحفية أدلت بها في مطار سيئون "ننتظر بطائرات وصول دفعة من الأسرى ودورنا وسيط ومحايد ونيسر عملية الإفراج والنقل وليس لنا دخل بتحديد القوائم".
وتابعت "سنقدم اليوم المساعدات بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني والاطمئنان على صحة المفرج عنهم حتى وصولهم العاصمة صنعاء".

وقالت إن "عملية الإفراج اليوم تأتي في إطار تنفيذ محادثات السابع والعشرين من سبتمبر الماضي وهذه أول دفعة ونتمنى تكون هناك دفعات أخرى من المحتجزين".

وكان وفد من اللجنة أمس الأربعاء قد وصل إلى صنعاء من أجل الإشراف على تنفيذ اتفاق سويسرا الخاص بتبادل الأسرى.
كما وصلت طائرة تابعة للجنة إلى مطار سيئون الدولي لنقل الأسرى الحوثيين وفقا للآلية المتفق عليها.

متعلقات