الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
وصول أكثر من 600 أسير حوثي إلى مطار سيئون
الخميس 15 اكتوبر 2020 الساعة 12:21
متابعات



قالت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، إن مئات الأسرى الحوثيين وصلوا إلى مدينة "سيئون" التابعة لمحافظة حضرموت شرقي البلاد.
 
وأفادت المصادر أن المئات من أسرى مليشيا الحوثي لدى القوات الحكومية في مأرب وبعض المحافظات المحررة وصولوا على متن باصات نقل جماعي إلى مطار سيئون تمهيدا لنقلهم إلى مطار صنعاء لإتمام صفقة تبادل الأسرى.
 
ومن المقرر أن تبدأ خلال الساعات القادمة إجراءات تنفيذ الاتفاق وتبادل الأسرى بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي برعاية أممية في سويسرا، والذي قضى بتبادل أكثر من ألف أسير، وذلك بعد أسبوع من المحادثات.
 
وكان  رئيس لجنة شؤون الأسرى في الحكومة الشرعية "هادي هيج" قد أكد في وقت سابق اليوم، أن عملية تبادل الدفعة ستتم في غضون الساعات القادمة وفق للاتفاق الذي وقعه الطرفان في سويسرا أواخر سبتمبر الماضي. 
 
وقال في تصريحات صحفية إن الاستعدادات والترتيبات اللوجستية اكتملت، بحضور ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر المتواجدين في كل من صنعاء ومأرب وسيئون، حيث سيتم نقل الأسرى على دفعتين من صنعاء إلى سيئون والعكس، كما ستنقل دفعة من الأسرى الحوثيين من السعودية إلى صنعاء، على أن يتم نقل الأسرى التسعة عشر التابعين للتحالف من صنعاء إلى الرياض.
 
وأوضح هيج  أن عملية التبادل اليوم تشمل 480 أسيرا حوثيا مقابل و250 أسير ومختطف تابعين للحكومة والتحالف عبر مطاري سيئون وصنعاء، في حين ستتم عملية تبادل الدفعة الثانية غدا الجمعة بالإفراج عن 200 أسير حوثي مقابل 151 أسيرا ومختطفاً تابعاً للحكومة وسيتم نقلهم عبر مطاري صنعاء و عدن .

متعلقات