الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
رئيس الجمهورية يتهم المليشيا بتقويض جهود السلام
الخميس 24 سبتمبر 2020 الساعة 16:49
متابعات


اتهم رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، المليشيات الحوثية بتقويض جهود السلام والتصعيد العسكري بمختلف المحافظات.

واكد فخامته في ملته امام الجمعية العمومية للامم المتحدة، ان الشعب اليمني، لن يقبل التجربة الإيرانية على أرضه مهما كانت الظروف والتحديات.

وجدد دعم جهود الامم المتحدة ومبعوثها الاممي لإحلال سلام دائم وشامل، يوقف نزيف الدم اليمني والمأساة اليمنية.

واضاف ان المليشيا قامت باستغلال ذلك للحشد والتصعيد ومهاجمة المحافظات والمدن، وارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين في العديد من محافظات ومدن اليمن.

واوضح ان المليشيا تواصل تصعيدها الهمجي، خاصة في محافظات مأرب والجوف والبيضاء التي تشن عليها مليشيا الحوثي حملة عسكرية هوجاء منذ شهور، وتستهدف الأحياء السكنية بالصواريخ الباليستية، دون اكتراث لحياة المدنيين والنازحين الفارين من مناطق سيطرتها والذين يقدر عددهم بالملايين.

وأشار إلى ما تقوم به هذه المليشيات الإرهابية من استهداف متكرر للمدنيين والمنشآت المدنية بالمملكة العربية السعودية، يعطي صورة واضحة عن نوايا هذه المليشيات، وموقفها من السلام.

وطالب الرئيس هادي، المجتمع الدولي، الاضطلاع بدوره في وضع حد لهذا الصلف المتعجرف، وإنهاء معاناة الشعب عبر الضغط الفاعل والحاسم على الانقلابيين وراعيهم في طهران لتنفيذ قرارات مجلس الأمن، والتوقف عن الايغال في إراقة الدماء، والتدمير، وإتاحة المجال لوصول المساعدات الإنسانية لكل اليمنيين.

متعلقات