الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مساعٍ إماراتية لإفشال اتفاق الرياض واشتباكات عنيفة لنهب 8 حاولات أموال في ميناء المكلا
الأحد 28 يونيو 2020 الساعة 17:41
متابعات

 

كدت مصدر امني في ميناء المكلا واخر في ديوان محافظه حضرموت ان  دور جديد تقوم به الإمارات كخطوة تصعد لإفشال تنفيذ اتفاق الرياض برعاية السعودية بعد ان حصلت انفراجه جزئية في الرياض يوم امس و وقف اطلاق النار في ابين.

 

 وقالت المصادر ان الامارات اوعزت لمليشياتها في مدينة المكلا بعملية نهب ثمان حاويات تحتوي علي مرتبات الشعب اليمني.

 

ووصفت المصادر ممارسات الامارات الاخيرة في المملة بالتصعيد المفاجى من قبلها ومن قبل مليشياتها وذلك باقدام احد الضباط الإماراتية المتواجد في مطار الريان بالمكلا بجلب قوه تابعة لهم لإقتحام  الميناء  الذي تتوجد في ثمان حاويات من المبالغ  المالية ‏المطبوع لمرتبات الجيش والأمن والوحدات اقتصادية موظفين الدولة.


واكدت المصادر ان الضابط الإمارات حظر الى الميناء  وكان هناك مندوبين للبنك المركزي جاهزين لإستلام المبلغ  وايداعه  في البنك المركزي بالمكلا وقام بتهديد موظفي البنك وطلب منهم بالقوه عدم اخذها للبنك وان رفض اوامره من قبل قوات الجيش  الوطني الموجودين في الميناء وجمع من ابناء المكلاء المتواجدين في الميناء.
 

واشارت المصادر انه وبعد رفض اوامر الضابط الاماراتي حيث قام بجلب قوات من مليشيات الانتقالي الموجوده في المكلاء من ابناء الضالع ويافع لاقتحام الميناء واخذ الاموال بالقوه وتم الاشتباك معهم من قبل قوات حمايه الميناء ولازال الوضع متوتر جدا جدا .

متعلقات