الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
قبيلة السلامي في الجنوب تصدر بيان بشان تمرد وانقلاب عصابات الانتقالي على الشرعية
الاربعاء 20 مايو 2020 الساعة 22:48

دعا الشيخ السلامي أبناء محافظة عدن ولحج وأبين  إلى الوقوف ومساندة ودعم قوات الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لاستعادة الشرعية وفقاً للقرارات الدوليه والمرجعيات وكذلك إتفاق الرياض الذي لم تلتزم به مليشيات المجلس الانتقالي وانقلبت عليه وخروجهم عن طاعة ولي الامر .

واضاف الشيخ السلامي أن مايحدث في لحج وعدن وأبين من قبل بعض عناصر المجلس الانتقالي هو انقلاب على الشرعية مثله مثل انقلاب مليشيات الحوثي في صنعاء ضد الشرعية وهو فعل إجرامي يعاقب علية القانون وقد تم رفضه من قبل قيادة التحالف العربي ومجلس الامن الدولي والجامعة العربية ومختلف دول العالم  لمخالفته القرارات الصادرة من سابق والتي تؤكد على الحفاظ على أمن اليمن ووحدته وسلامة أراضيه .

حيت وأن الشيخ السلامي يحمل صفة شيخ مشايخ قبيلة السلامي والتي كان لها دورآ كبيرآ في كل مراحل النضال إبان الإحتلال البريطاني لعدن وكذلك الغزو الحوثي في 2015م حيت كانو سباقين بالخروج لقتالهم وقدمو كثير من الشهداء وكم أستمرت هذه القبيله في لعب دورآ هاما بعد الاستقلال وقدمت كثير من التضحيات في كل المراحل والمنعظفات السياسية  حتى يومنا هذا حيت لازالت هذه القبيلة مؤيدة لشرعيه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله .

حيت أستنكر الشيخ السلامي الأعمال التي تمارس من قبل الأجهزة الأمنية بحق أبناء لحج من اضطهاد وتعسف وممارسات عنصريه جهوية ومناطقية بينما الرجل الأول في الامن غائباً عن مهام عمله الاساسية وراح يلهث خلف بيع الاوهام والاحلام الوردية بشن فتنة جنوبية جنوبية في محافظة أبين بينما مايحدث في أبين هو إعتداء سافر على أبناء هذه المحافظة .


وقال السلامي يا جماهير لحج الابية يا صناع الثورة والتاريخ لقد حان وقت الخروج عن الصمت والالتفاف مع الشرعية ودعمها ودعم الجيش الوطني لإنهاء الانقلاب على هذة المليشيات التي عانا منها مجتمعنا اللحجي فقد اكثروا الفساد في الارض من مداهمات واغتيالات واغتصابات ونهب المال العام والاراضي وكذلك الاستحواذ على المناصب لمنطقة محدودة .

كما أننا نوجه التحية لابناء عدن للتظاهر والخروج الى الشارع في مظاهرات لتعبير عن رأيهم والمطالبة بحقوقهم المسلوبة .

وعبر الشيخ السلامي عن جزيل شكره الى قيادة التحالف العربي ممثلاً في السعودية وملك الخير والإنسانية الملك سلمان وأبنه ولي العهد محمد بن سلمان بدعم الشرعية من اول يوم والى اليوم هذا .

وفي نفس الوقت ناشد الشيخ السلامي المملكة بحسم الامور سريعاً من خلال تنفيذ اتفاق الرياض مالم يتم فتح المجال أمام الجيش للحسم العسكري كون ابناء عدن ولحج وأبين  تمارس بحقهم المليشيات الانتقالية القمع والسجن ومصادرة الحرية وزرع الفتنة والابقاء على الخدمات متدهوره وعدم مكافحة الأوبئة وكل ذلك انتقام من مواقفهم الداعم للشرعية والتحالف ورفضهم  المشروع الايراني .

واختتم السلامي الدعوة بالقول يقع عليكم يا أبناء عدن ولحج وأبين مسؤولية كبيرة في إتجاه لم الشمل ورص الصفوف خلف الشرعية والتحالف .

وفي الأخير مايسعنا الا أن نقول
أن الحق سوفى يزهق الباطل ولأبد أن يبزغ فجر جديد .

صادر عن 
شيخ مشايخ قبيلة السلامي
20 / 5 / 2020م

متعلقات