الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الإعلان عن مشروع تحسين شبكات الكهرباء في المهرة
الاثنين 23 مارس 2020 الساعة 17:32
متابعات


 

أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، عن مشروع تحسين شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها في محافظة المهرة.


وقال المركز في بيان صحفي، ان هذا الدعم يهدف الى تعزيز قدرات محطات التوليد ومعالجة انقطاعات التيار الكهربائي وارتفاع الأحمال الكهربائية، في ظل ارتفاع درجة الحرارة وضعف البنية التحتية لمرافق الكهرباء وارتفاع الأحمال الكهربائية نتيجة زيادة استهلاك الكهرباء في فصل الصيف، واستعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك.


وتشمل مشاريع البرنامج السعودي، تحسين وتأهيل شبكات الكهرباء في مدينة الغيضة والمناطق الأخرى، وانشاء شبكة جديدة للجهد المتوسط والجهد المنخفض بمواصفات عالية تشمل الخطوط والمحولات لمنطقة السوق التجاري للمحافظة وحارة السادة، بما يساهم في رفع قدرة التيار الكهربائي على تغذية الشبكة الكهربائية والحد من الانقطاعات والتأثر بالظروف الجوية والقدرة على استيعاب الأحمال الجديدة في الموقعين.


كما تتضمن مشاريع البرنامج السعودي، مشروع رفع القدرة الإنتاجية للمحطة توليد الكهرباء الحالية في الغيضة بـ 75بالمائة، وإضافة 10 ميغاوات مع إضافة 5 محولات رفع بقدرة 3 ميغا فولت أمبير للمحول الواحد.


ويعتزم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن زيادة الدعم الشهري المقدم لمحافظة المهرة من الوقود والمخصص لمحطات كهرباء المحافظة خلال فترة الصيف إلى نحو 4 الاف و800 طن بسبب زيادة الأحمال، لتقليل الانقطاعات الكهربائية، وذلك في ظل الطلب المتزايد والعجز القائم في الطاقة الكهربائية.

متعلقات