الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
الصحة العالمية تؤكد خلو اليمن من فيروس كورونا
الاثنين 23 مارس 2020 الساعة 12:12
متابعات



قالت منظمة الصحة العالمية، الأحد، أن اليمن تخلو من فيروس كورونا المستجد حتى يوم الأحد 22 مارس الجاري.

 

وأوضحت الصحة العالمية في إحاطة إعلامية حول اخر مستجدات "كورونا" باليمن، أنها قامت بالتعاون مع السلطات الصحية بفحص  عدد من الحالات بعد تلقيها بلاغات بوجود اشتباه بحالات إصابات بفيروس كورونا.

 

وأضافت: "تقوم منظمة الصحة العالمية بالمتابعة الدائمة، وتقدم الدعم اللازم رغم شحة توفر الفحوصات اللازمة، وبعض الأجهزة في العالم بشكل عام؛ إلا أن المنظمة قامت بتزويد السلطات الصحية ببعض هذه الفحوصات أو المحاليل وخلال الايام القادمة سيتم تقديم المزيد".

 

وجددت المنظمة الأممية تأكيدها، أنها "ستكون على تواصل دائم مع جميع المتابعين وتحديثهم بكل المستجدات"، وقدمت عدد من النصاح العامة للمواطنين للقيام بها.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق،  أعربت عن قلقها إزاء الوضع في واليمن، مشيرتا، إلى أن سبب عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا حتى الآن ربما لا يكمن في عدم انتقال المرض إليهما، بل في ضعف نظام الرعاية والرقابة الصحية.

 

وأضافت أن "غالبية حالات الإصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط مرتبطة بالسفر إلى إيران، مؤكدا أن دول المنطقة تصرفت بشكل أسرع من الأوروبيين في التعامل مع تفشي الوباء، فيما جاءت التدخلات غير العادية لإيران "متأخرة للغاية".

متعلقات