الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
تعسفات حوثية تجبر عميد كلية في صنعاء على تقديم الاستقاله
الجمعة 28 فبراير 2020 الساعة 15:07
متابعات

 

قالت مصادر أكاديمية، ان إن الدكتور مشعل الريفي، عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء قدم استقالته، على خلفية محاولة ميليشيا الحوثي الاستحواذ والسيطرة على إيرادات الجامعة بشكل كلي.

 

ونقل موقع" يمن شباب نت" عن المصادر قولها، ان الدكتور"مشعل الريفي" قدم استقالته من عمادة كلية التجارة بعد إصرار رئاسة الجامعة إنشاء ما يسمى بمسؤول مالي لكافة الأقسام، وذلك من شأنه سحب الثقة من رؤساء الأقسام، وتجريدهم من الصلاحيات ومنعهم من التصرف بايرادت الأقسام.

 

وأشارت إلى أن استقالة "الريفي"جاءت بعد أيام من مساع ميليشيا الحوثي لتجريد عُمداء الكليات من الصلاحيات والاستحواذ على الإيرادات التي تتحصل عليها الأقسام من رسوم الأنشطة بالإضافة إلى التعليم الموازي.

 

وكانت رئاسة جامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين قد أصدرت قبل أيام قرار يقضي بإنشاء منصب إداري جديد يرأس الإدارات المالية في كافة الأقسام والكليات في الجامعة وذلك في إطار سعيهم إلى نهب إيرادات وأموال الجامعة.

 
يشار إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية عمدت منذ سيطرتها على الجامعة إبان انقلابهم على الشرعية في خريف 2014 إلى تغيير كافة مسؤولي إدارة الجامعة واستبدلتهم بمولين لها.

متعلقات