الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
البحرية الأمريكية تعلن مصادرة أسلحة إيرانية في طريقها للحوثي
الجمعة 14 فبراير 2020 الساعة 12:21
متابعات

أعلنت البحرية الأميركية، الخميس، أن سفينة تابعة لها في بحر العرب صادرت 150 صاروخا من صنع إيراني، يوم الأحد الماضي، كانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في اليمن.

 

وقال بيان القيادة الوسطى في الجيش الأميركي إن سفينة "يو إس إس نورماندي" الحربية الأميركية ضبطت أثناء إجرائها عمليات الأمن البحري في بحر العرب كمية من الأسلحة مخبأة في مركب شراعي.

 

وأوضح البيان أن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها تشمل 150 صاروخًا مضادًا للدبابات من نوع "دهلافيا" (ATGM) إيرانية الصنع، وأسلحة أخرى، تشمل ثلاثة صواريخ أرض جو إيرانية.

 

وأشار بيان القيادة إلى أن العديد من هذه الأسلحة هي أنظمة شبيهة بتلك التي ضُبطت في بحر العرب في 25 نوفمبر 2019 التي كانت وجهتها إلى أيدي حركة "الحوثيين" في اليمن.


وأضافت البحرية الأمريكية: "تم تحديد أن هذه الأسلحة من أصل إيراني ويقدر أنها موجهة إلى الحوثيين في اليمن، مما يشكل انتهاكًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يحظر الإمداد المباشر أو غير المباشر بالأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين".

 

وأفادت "أن الأسلحة المضبوطة في حجز الولايات المتحدة في انتظار التصرف النهائي. سيكون تقييم هذه المواد مجهودًا دوليًا مشتركًا بين الوكالات. كما تمت دعوة الدول والمنظمات الدولية الشريكة لتفقد الأسلحة".

متعلقات