الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
خبراء اتصالات يكشفون زيف واكاذيبهم
مليشيات الحوثي تقطع الانترنت في جميع المحافظات اليمنية
الجمعة 7 فبراير 2020 الساعة 16:27

قطعت شركة الإتصالات اليمنية “يمن نت” خدمة الانترنت بشكل مفاجئ، اليوم الجمعة، عن المشتركين في المحافظات اليمنية بعد أن كانت قد تحسنت قليلا خلال الاسبوع المنصرم، منذ انقطاع الكابل البحري مطلع يناير الماضي.
وأكد عدد من المستخدمين في صنعاء وعدن وتعز  أن الخدمة انقطعت بصورة مفاجأة عن محافظاتهم منذ فجر الجمعة حتى الان دون معرفة الاسباب.

وأشاروا الى أن الخدمة ضعيفة جدا ومتقطعة بشكل كبير في محافظاتهم منذ شهرين بعد انقطاع الكابل البحري في قناة السويس، مطلع يناير الماضي، والذي أعلنت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية ” تيليمن “، عن إصلاحه خلال الاسبوع الثالث من فبراير الجاري.
وأكد خبراء في الاتصالات أن انقطاع الإنترنت في اليمن عمل متعمد من قبل مؤسسة الاتصالات الخاضعة لمليشيا الحوثي الانقلابية وليس ناتجاً عن قطع الكابل البحري كما تدعي المليشيا ، في إطار أهداف مليشيا الحوثي لحجب المعلومة عن المواطنين.
وكشفوا بأن إصلاح الكابل البحري من الناحية الفنية لا يحتاج لأكثر من ساعات.
وأوضحوا بأن التعرف على مكان القطع يتم خلال خمس دقائق على أكثر تقدير من خلال جهاز يسمى OTRD أما إصلاحه فهو يتم عن طريق انتشال طرفي الكيبل المكسور على ظهر سفنية وتلحيمه بمكائن خاصة تقوم بتوصيل الشعيرات الزجاجية، وهذا الامر لايستغرق ساعات”.
وأشاروا الى أن ادعاءات الحوثيين بأن هناك قطع في الكابل البحري لكل هذه الفترة استخفاف بعقول الناس، وسلب لأموال المشتركين، وقبل ذلك تقصير من قبل وزارة الاتصالات في الحكومة الشرعية.
وطالب الخبراء حكومة الشرعية بإنشاء بوابة إنترنت في عدن أو حضرموت أو مأرب تكون بديلاً عن يمن نت، وقطع المسار الثالث عن الحوثيين (الحديدة – صنعاء) عن المسارات التي توفر خدمة الإنترنت في اليمن، ومد كابل من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عبر منفذ الوديعة أو الخضراء.

متعلقات