الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
مقتل ثلاثة صيادين مصريين بالغام المليشيات الحوثية في البحر الاحمر
الجمعة 7 فبراير 2020 الساعة 16:23

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- مستمرة في نشر الألغام البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مما أدى لمقتل 3 صيادين مصريين بالبحر الأحمر الأربعاء.
وأعلن التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فجر الجمعة، مقتل 3 صيادين مصريين وإنقاذ 3 آخرين بعد انفجار لغم بحري حوثي في قاربهم جنوبي البحر الأحمر.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي "عند الساعة 02:00 من فجر يوم الأربعاء 5 فبراير الحالي "نفذت قوات التحالف البحرية عملية استجابة لبلاغ عن غرق أحد قوارب الصيد بالمياه الدولية بالبحر الأحمر نتيجة انفجار لغم بحري".
وتابع أن "قارب الصيد كان على متنه ستة صيادين من الجنسية المصرية تم إنقاذ ثلاثة منهم واستشهد ثلاثة آخرون نتيجة انفجار اللغم البحري".
واعتبر المالكي أن "استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في نشر وزراعة الألغام البحرية يمثل تهديداً حقيقياً لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".
وأكد في ذات الوقت أن التحالف يواصل جهوده لتحييد التهديدات البحرية وخطر الألغام البحرية، موضحا في هذا الشأن أن مجموع ما تم اكتشافه وتدميره من الألغام بلغ 137 لغماً بحرياً قامت الميليشيا الحوثية بزراعتها ونشرها عشوائياً بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

متعلقات