الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
وزير الخارجية يبحث مع سفيرا الاتحاد الأوروبي وفرنسا آخر التطورات باليمن
الخميس 16 يناير 2020 الساعة 19:32
وكالات

التقى وزير الخارجية محمد عبد الله الحضرمي، الخميس، سفيرا الإتحاد الأوروبي هانز جروندبرج وجمهورية فرنسا، كريستيان تيستو .

 

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحة الوطنية بما فيها جهود عملية السلام واستمرار انتهاكات مليشيا الحوثي الإنقلابية، ورفضها وصول الفريق الفني الأممي للخزان النفطي العائم صافر لتقييم وضعه تمهيدًا لإصلاحه تجنبا لحدوث كارثه بيئية، والقيود التي تفرضها المليشيا على المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والانمائي، وإعاقتها لوصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها وقيامها بنهب تلك المساعدات.

 

وبهذا الصدد جدد وزير الخارجية ادانته لتلك الانتهاكات ودعا مجلس الأمن الى ادانتها وإلزام الحوثيين بوقفها.. مشيراً الى الجهود التي تبذل لضمان تنفيذ اتفاق الرياض، الذي سيصب في صالح استعادة الدولة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن والحفاظ على سلامة ووحدة الأراضي اليمنية.

 

من جانبهما أكد السفيران أهمية زيارة الوفد الأوروبي للعاصمة المؤقتة عدن ولقاءاته مع المسؤولين في الحكومة وممثلي الأحزاب والمكونات اليمنية .. موضحين ان تلك الزيارة جاءت لدعم الحكومة اليمنية ووحدة وأمن واستقرار اليمن والتعبير عن الاهتمام الأوروبي بالوضع في اليمن والتأكيد على الرغبة في تقديم الدعم اللازم والمساعدة في تنفيذ اتفاق الرياض.

 

حضر اللقاء مسؤول أوروبا في وزارة الخارجية المستشار مجيب عثمان .

*سبانت

متعلقات