الرئيسية من نحن النسخة الكاملة
قائد محور تعز: عازمون في تحرير ما تبقى من المحافظة بإرادة لا تلين
الأحد 1 ديسمبر 2019 الساعة 18:40
متابعات

قال قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، عازمون على اقتفاء الأثر في تحرير ما تبقى من المحافظة وكل المحافظات بإرادة لا تلين وبدعم الأشقاء في التحالف العربي.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال احتفائية السلطة المحلية بمحافظة تعز، يوم الأحد بالعيد الـ 52 للاستقلال الوطني في الـ30 من نوفمبر، بحفل فني وخطابي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة.

 

وأشاد قائد المحور بالأدوار البطولية التي اجترحها الثوار من اجل تحرير الشطر الجنوبي و نيل الاستقلال الناجز، في الـ30 من نوفمبر 1967م.

 

وفي افتتاح الحفل القى وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي كلمة اشار فيها الى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي توجت نضالات الشعب اليمني من اجل التحرر والاستقلال بإجلاء آخر جندي بريطاني من ترابه الطاهر والانعتاق من ربقة الاستعمار.

 

ولفت الوكيل المخلافي إلى الدروس التي يمكن استلهامها في تحرير تعز وكل المحافظات التي لا تزال تحت سلطة الانقلاب الحوثي التي تسببت في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

 

كما استعرض مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبد الخالق سيف الإسهامات الثورية لتعز ودورها في نجاح الثورات وانتصارها واحتضان الثوار الذين خاضوا غمار الثورات ومنها 14 أكتوبر وجلاء المستعمر البريطاني في الـ 30 من نوفمبر .

متعلقات